إسرائيل تقصف جباليا وتسعى لاستعادة أسرىها

Photo of author

By العربية الآن

## تصعيد إسرائيلي في جباليا

شهد الجيش الإسرائيلي تحركات عسكرية مكثفة، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة إلى السبت، نحو المنطقة التي قُتل فيها زعيم حركة “حماس” يحيى السنوار برفح. وقد تزامن ذلك مع تصاعد العدوان على منطقة جباليا، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

## بحث القوات الإسرائيلية عن قيادات ومحجوزين

أوضحت مصادر ميدانية أن القوات الإسرائيلية تُركّز جهودها على العثور على شخصية قيادية من حركة “حماس” أو “كتائب القسام”، والتي كانت متواجدة مع السنوار أو في محيطه، كما تتجه للبحث عن محتجزين إسرائيليين.

## منشورات تحذيرية فوق غزة

أقدمت الطائرات الإسرائيلية بإسقاط منشورات في جنوب قطاع غزة، تحمل صورة السنوار، ومعها رسالة تقول: “من يلق سلاحه ويعد المخطوفين إلينا، نسمح له بالخروج والعيش بسلام”.

## التكتيك الجديد لحركة “حماس”

يتوقع المتابعون أن تتبنى حركة “حماس” في المرحلة المقبلة أسلوباً جديداً يتعلق بإخفاء هوية زعيمها المقبل بعد السنوار، وذلك بسبب التحديات الأمنية المحيطة بها.

## مرشحين محتملين لخلافة السنوار

تجري الآن مناقشات حول شخصيات مرشحة لخلافة السنوار، من ضمنها خمسة أسماء بارزة: محمد درويش (أبو عمر حسن)، خليل الحية، خالد مشعل، محمد نزال، وموسى أبو مرزوق.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.