كوريا الشمالية تطلق نحو 20 بالونًا مليئًا بالنفايات نحو الجنوب

Photo of author

By العربية الآن

# كوريا الشمالية تطلق بالونات محملة بالنفايات نحو جارتها الجنوبية

**إطلاق 20 بالوناً محملاً بالنفايات**

أعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية اليوم (الأحد)، أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق نحو 20 بالوناً محملة بالنفايات تجاه كوريا الجنوبية، وقد تم اكتشاف حوالي 10 من هذه البالونات في مقاطعة تشوروان الحدودية.

**تفاصيل العملية**

ذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن هذه البالونات عبرت الحدود بين ليلة السبت والساعات الأولى من صباح اليوم الأحد. وأوضحت أن البالونات التي هبطت احتوت على نفايات منزلية مثل الورق والبلاستيك، ولم تتضمن أي مواد خطرة.

**توضيحات بشأن الأعداد**

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” أن العدد الإجمالي للمواد التي سقطت لا يتوجب أن يتطابق مع عدد البالونات، لأن كل بالون، الذي يتراوح قطره من حوالي 2 إلى 3 أمتار وطوله من 3 إلى 4 أمتار، عادةً ما يحتوي على عدة أكياس أصغر.

**ردود الفعل والأنشطة السابقة**

منذ أواخر شهر مايو، أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 5,000 بالون قمامة نحو كوريا الجنوبية، وذلك رداً على المنشورات التي تتم المنافسة ضدها والتي أرسلها ناشطون ومنشقون كوريون شماليون في الجنوب.

![ضباط كوريون جنوبيون يفحصون نفايات أرسلتها كوريا الشمالية عبر الحدود في بالونات (أرشيفية – إ.ف.ب)](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/كوريا-الشمالية-تطلق-نحو-20-بالونًا-مليئًا-بالنفايات-نحو-الجنوب.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.