87 قتيلاً في مجزرة بيت لاهيا والأمم المتحدة تندد بالمشاهد المروعة

Photo of author

By العربية الآن

### مجزرة بيت لاهيا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، عن مقتل وفقدان 87 شخصًا نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.

### حصيلة الضحايا

وذكرت الوزارة في بيانها الصحافي أن “مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا راح ضحيتها 87 شهيدًا ومفقودًا تحت الأنقاض”، بالإضافة إلى أكثر من 40 مصابًا، من بينهم حالات حرجة جدًا.

![فلسطينيون يتفقدون الدمار بحثاً عن الأحياء في بيت لاهيا شمال قطاع غزة (أ.ف.ب)](https://static.srpcdigital.com/2024-10/824264.jpeg)

### إدانة الأمم المتحدة

في سياق متصل، أدان منسق الأمم المتحدة الخاص بالشرق الأوسط، تور وينسلاند، الهجمات المستمرة على المدنيين في بيت لاهيا. وقال في تدوينة عبر منصة “إكس”: “مشاهد مروعة في شمال غزة وتقارير عن مقتل العشرات. أدين الهجمات المستمرة على المدنيين، وسط الصراع والضربات الإسرائيلية المتواصلة والأزمة الإنسانية المتفاقمة”.

وأكد وينسلاند أنه “يجب إطلاق سراح الرهائن، ويجب وقف نزوح الفلسطينيين، وتجب حماية المدنيين”.

### الأوضاع الإنسانية

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 42,603 قتلى، بالإضافة إلى أكثر من 99,795 إصابة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وذكرت الوزارة أيضًا أنه تم ارتكاب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، حيث وصلت إلى المستشفيات 84 جثة و158 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن “في اليوم الـ380 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.