الإعصار أوسكار يضرب جزر البهاما بشكل قوي

Photo of author

By العربية الآن

### الإعصار أوسكار يصل إلى اليابسة في جزر البهاما

أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير في بيان له اليوم الأحد، أن الإعصار أوسكار قد ضرب اليابسة في جزيرة إيناجوا الكبرى، إحدى جزر البهاما.

### توقعات بعبور الإعصار إلى كوبا

وأشار المركز إلى أن الإعصار من المتوقع أن يصل إلى غوانتانامو أو هولجوين في كوبا في وقت لاحق من اليوم. وحسب المعلومات المتوفرة، يبعد الإعصار حاليًا حوالي 241.4 كيلومتر شرق وشمال شرق غوانتانامو، وهو مصحوب برياح تصل سرعتها القصوى إلى 130 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لوكالة رويترز.

### ضعف قوة الإعصار والأوضاع في كوبا

يتوقع أن تضعف شدة الإعصار أوسكار بعد وصوله إلى الساحل الشمالي الشرقي لكوبا، ولكن من الممكن أن يحتفظ بقوة عاصفة مَدارية أثناء توجهه شمال كوبا في وقت متأخر من يوم غد الاثنين، حيث من المتوقع أن يعبُر وسط جزر البهاما يوم الثلاثاء.

ويأتي الإعصار أوسكار في الوقت الذي تكافح فيه كوبا لاستعادة التيار الكهربائي، حيث تعاني البلاد من أسوأ انقطاع للكهرباء منذ عدة سنوات.

### تحذيرات من الإعصار في كوبا والبهاما

وذكر المركز الوطني للأعاصير أنه تم تعديل تحذيرات الإعصار للجزر السياحية توركس وكايكوس إلى تحذيرات من عاصفة مَدارية. ولا تزال التحذيرات سارية في جنوب شرق البهاما وكذلك في مقاطعات هولجوين وغوانتانامو ولاس توناس في كوبا.

![صورة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية لإعصار أوسكار (أ.ب)](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/الإعصار-أوسكار-يضرب-جزر-البهاما-بشكل-قوي.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.