عودة نيمار تدفع الهلال السعودي للانتقام من العين الإماراتي في أبطال آسيا

Photo of author

By العربية الآن

الهلال السعودي يسعى للثأر من العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا مع عودة نيمار

عودة نيمار تدفع الهلال السعودي للانتقام من العين الإماراتي في عودة نيمار عودة نيمار
العين أقصى الهلال في نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا (الفرنسية)
يسعى نادي الهلال السعودي – الذي يتصدر المجموعة وأدرج على قائمته نجمه البرازيلي نيمار بعد غيابه لمدة عام بسبب الإصابة – للثأر من مضيفه العين الإماراتي حامل لقب البطولة، حيث يتواجه الفريقان غدا الاثنين في الجولة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا.

في النسخة الماضية، أصاب العين الهلال بهزيمة مؤلمة في نصف النهائي (4-2 ذهاباً و1-2 إياباً)، مما ساهم في تتويج العين باللقب الثاني في تاريخه على حساب “يوكوهاما مارينوس” الياباني.

### واقع العين في النسخة الجديدة

لم تشهد بداية العين في هذه النسخة من المسابقة نجاحًا، حيث بدأ حملة الدفاع عن اللقب بتعادل مع السد القطري 1-1، تلاها خسارة أمام الغرافة 2-4، ليحتل المركز العاشر برصيد نقطة واحدة في مجموعة الغرب الموحدة.

### الهلال في أعلى مستوياته

آمال العين تتجدد مع عودة هدافه التوغولي لابا كودجو، بعد تعافيه من الإصابة، بينما لم يخسر الهلال في 22 مباراة متتالية منذ آخر سقوط له أمام العين في أبريل الماضي.

### غياب بونو وعودة نيمار

يتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث حقق فوزًا على الريان القطري 3-1 وعلى الشرطة العراقي 5-0. يفتقد الهلال حارس مرماه المغربي ياسين بونو بداعي الإصابة، ويعود محمد العويس للدفاع عن عرينه بعد تعافيه.

ستكون هذه المباراة بمثابة عودة نيمار إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركة مع منتخب بلاده. الهلال أعلن عبر منصاته الاجتماعية عن انضمام نيمار لتدريبات الفريق بعد انتهاء برنامجه التأهيلي.

مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيزوس، أكد أن نيمار سيكون ضمن قائمة الفريق للمباراة، لكن لم يتم تأكيد مشاركته بعد.

### المواجهات التاريخية بين الهلال والعين

يتفوق الهلال في المواجهات المباشرة على العين، حيث حقق 9 انتصارات مقابل 7 هزائم وتعادلين سجلا 26 هدفًا في مرمى العين واستقبلت شباكه 20 هدفًا.

### الأهلي السعودي والبحث عن العلامة الكاملة

في سياق آخر، يستعد الأهلي السعودي، الذي يحتل المركز الثاني، لملاقاة الريان القطري في ملعب “أحمد بن علي” بالعاصمة القطرية الدوحة. الأهلي يسعى للحفاظ على العلامة الكاملة بعد فوزه على بيرسبوليس الإيراني والوصل الإماراتي، فيما يهدف الريان لإيقاف سلسلة نزف النقاط.

### الأهلي السعودي يبحث عن الفوز بعد الهزيمتين

يستعد النادي الأهلي السعودي لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين، حيث خسر أمام الهلال 1-3 ثم أمام النصر 1-2. يُركز الفريق الآن على التعافي وتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة.

استمرار غياب ميندي

يستمر حارس الأهلي، السنغالي إدوارد ميندي، في غيابه بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخراً. وبهذا، أصبح عبد الرحمن الصانبي (23 عاماً) هو الحارس الأساسي للفريق، حيث شارك في المباريات الأربع الأخيرة، منها ثلاث مباريات في الدوري ومباراة واحدة في دوري أبطال آسيا.

السد القطري والشرطة العراقي في صراع المنافسة

في المواجهة الأخرى، يستضيف السد القطري، الذي يحتل المركز الثالث، فريق بيرسبوليس الإيراني على ملعب جاسم بن حمد. ويسعى “الزعيم القطري”، الذي أحرز لقب دوري أبطال آسيا مرتين في 1989 و2011، لمواصلة بداية ناجحة بعد تعادله مع العين 1-1 وفوزه على الاستقلال الإيراني 2-0.

كما يلتقي الشرطة العراقي، صاحب المركز الحادي عشر بنقطة واحدة، مع فريق باختاكور الأوزبكي، الذي يحتل المركز الثامن برصيد نفس النقطة.

النظام الجديد للدوري

تشارك في البطولة 24 فريقاً موزعة على مجموعتين في منطقتي الشرق والغرب، حيث تقام 12 مباراة في كل جولة ضمن جولات البطولة الثماني، وهو نظام جديد يتم تطبيقه للمرة الأولى في منافسات الأندية الآسيوية.

سيتنافس كل فريق مع ثمانية منافسين مختلفين في منطقته، بواقع أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارجها حتى 19 فبراير 2025. ويتأهل أفضل 8 فرق من كل مجموعة إلى دور الـ16 المقرر في مارس، قبل بدء ربع النهائي في السعودية، المرشحة لاستضافة مونديال 2034، من 25 أبريل إلى 4 مايو 2025.

وسيحصل الفريق الفائز على جائزة مالية تبلغ 12 مليون دولار أميركي.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.